هذه ملامح سعادتي (الحلقة الثالثة والثلاثون)



الدفعة مشغولة بترتيبات التخريج ،وإبراهيم قال لي منى نمشي نختار ألوان البوماستك والسراميك وبعد التشطيب نشوف موضوع العفش ،وفعلآ إختارو الألون مع بعض ،وكان ذوقهم مميز ،
منى وعفراء مشن السوق عشان يشوفن موضوع فساتين التخريج ،
جعفر قال ليهن ماعندكن موضوع ،أنا أقرب قميص بلقاه قدامي حألبسوا وكان الله يحب المحسنين  . 
الدفعة عملت لمة في الجامعة بخصوص التخريج وناس الرابطة بتاعت الكلية كانو معاهم ،كانت أجمل أيامهم ،وعلي الرغم من جمالها كلهم كانوا حزينين لأنهم حيتفارقو،
أمجد:والله ياجماعة أنا شايل هم الفترة المابعد التخريج ،أنا إتعودت علي الجامعة وتقريبآ تلت أرباع وقتي بقضيه هنا  ، يعني تاني ما حأشوفكم كل يوم ، لالا مصراني قصدي قلبي ، نحنا ليه مافكرنا نربت كلنا السنة الأخيرة دي o_O ! 
منتصر:هههههههه ياود خليك جادي ولو مرة في حياتك ،داير تقعد سنة كاملة مع سميرة تاني ،قول كان نعتصم ،نحتج علي حاجة معينة أو أي شئ ياخ ،إنتو شواطين ماكان بقلبكم  .
لمياء جات عليهم :بااااا حليلكم والله ، تاني لمة زي دي وييين  ، والله ياجعفوري أنا حأفقدك  )جعفر كان واقف جنب منتصر ( ..
جعفر: أهااااااا ،إنتي عينك للفيل ياختي مالك بتطعني في ضلو  ، عمومآ أنا حأرد ليك بالنيابة عن منتصر )جعفر يحاول يقلد صوت منتصر (:وأنا حأفتقدك كمان ياست البنات، وحأفقد جبنتا مع ذبيدة  ، لكن أكيييد حنتلاقى كتير ،ولو عاودنا الحنين نجي الجامعة تاني ونشرب جبنة من ذبيدة ،مالو كلو ممكن ياحبيبة  .
لمياء :هههههههههه ،جعفر يظل جعفر ...
منتصر:هههههه والله بالجد رديت بي لساني يا حبيبنا  .
لمياء عملت حركة لمنتصر )نظام يلا ،تعال منهم ( جعفر شافها وإشتغلها فيها .
جعفر:منتصر أمشي أكسب الزمن ، 
ويا لمياء الحساب علي منتصر المرة دي ، أها وتحياتي لي ذبيدة  .
منتصر ولمياء ضحكو في كلام جعفر ومشو يشربو جبنة من ذبيدة ، 
منى كانت واقفة مع تسنيم وزوبة وأمجد ،،كلهم بيتونسو ،
جعفر جاهم ناطي وقال لي منى خلاص أنا قررت أشتري هدوم جديدة للتخريج ،لكن الجزمة برة والله ما أشتري جزمة وماداير نقاش في الموضوع  . بنجلط أنا ،جيبي حيتشلى ،
منى:ههههههههه ،هو جيبك ده ياتو يوم كان نصيح ،شئ عندو أنيميا وشئ مشلول ،صحتو نهاي لا شدت ولا شكلها حتشد حيلها ،
جعفر:يازولة هوي ،أم أم هو ما لا هناي لكن ،ياخ أرح أنا عازمك عصير ، 
منى:هههههههه ،خلاص كويس ما حأشوفك لو محموم ولا لا ،شكلك إتذكرت إننا تاني ما حنكون هنا 
جعفر:حنكون وين يعني في المريخ o_O ،ماتكرهونا ياخ، خلاص ياخ عرفنا روحنا مودعين ،
منى أغني ليك  ؟
منى:ههههههه جعفر ألحق فيوزك قبل ما يضرب نهائي ، 
تغني شنو ياود !
المهم كدارتك حقت الكورة دي شوف ليها صرفة أوعى أشوفك بيها في التخريج إن شاء الله تشد جزمة من أولاد خالتك.
جعفر:ههههههههه ،)ويرفع الجزمة لي منى( عليك الله ما حلوة ،ياخ عاجباني عديييييل والله،
أنا بالنسبة لأولاد خالتي ،فهم بلبسو سفنجات بس جزم وشباشب في قانونهم ماف،سفنجات لآي مكان ماشين ليو ،)شئ ماعندهم لي زول ،هههههههه(
منى:ههههههههههه،أخير ود خالتهم والله.
جعفر ومنى ماشين يشربو عصير )اللي حتدفع حقو منى وهي ماكانت جايبة خبر (،
في السلم لاقهم د.ياسر ،سلم عليهم وسألهم من ترتيبات التخريج وطمنوه إنها كلها ماشة فل الفل .
ياسر:أها يامنى العرس متين إن شاء الله ؟
منى:والله يادكتور زمان كنا بنقول بعد التخريج طوالي ،وحسي التخريج جاء خلاص ،
بس البيت فيهو تشطيبات أخيرة ،يعني أربعة شهور بالكتير .
ياسر:تمام ،كلام ظريف ،ربنا يتم علي خير ويسعدكم.
جعفر:وأنا مالكم مابتسألوني من العرس  .
ياسر:ههههههه ياشاب إنت لسه بدري عليك ، ولا العروس جاهزة؟
جعفر:لالا ماجاهزة،حسي مابتديني بتك دي o_O ؟، 
قبل ماترد ،لو بتشبه أمها خلاص ،لكن كان طالعة ليك ده طرفي منها.
ياسر:هههههههههه ،طالعة لي خلاتها لا لي ولا لأمها .
هههه والله حنفقدكم ياشباب كنتو دفعة مميزه ماجات ولا أظن تجي دفعة زيكم ،عمومآ حياة عملية موفقة إن شاء الله وإنتو ماهينين طالما بتدافعو عن الحق،،يلا أستأذن انا عندي إجتماع ..نشوفكم يوم التخريج .
منى ،جعفر:إن شاء الله ،يديك العافية يادكتور.
منى وجعفر مشو الكفتريا 
وبعد ضحك وهظار وجرجرة منى دفعت حق العصير، والعازمها جعفر ههههههه.
مرت الأيام وجاء يوم التخريج ،،
كانت الزفة من الجامعة البنات كانن لابسات أجمل الفساتين والأولاد كذلك ومتوشحين بالروبات ، جعفر حلق رأسو ،ومنى قالت ليو بقيت تشبه الأولاد ، وإشترى ليو جزمة جديةد وقال تاني سنتين لقدام ما حيشتري جزمة ،وكلو هظار عشان أصحابو والحوليو يضحكو ،كل البنات إتألقن وجعفر وأمجد كان بيشتغلو في البنات الما كانن بيتمكيجن )نظام الليلة والله ما عرفناكم o_O ( .
منى كانت لابسة رمادي )اللون كان مكمل جمالها( ... كانت أنيقة رغم بساطتها ،بتلفت الأنظار بجون ما الزول يوعى .
منتصر قال ليها لو إبراهيم شافك حسي حيقول إلا يعقد  .
منى:هههههه ده غزل باللفة ولا شنو o_O ، إبراهيم شوية كدة ويصل ،قال قرب ،
جعفر:أيييييواا لازم يحضر الزفة ،وأنا ناوي أزفكم انتو الأتنين .
تسنيم ،مرام ؛عفراء،أميمة، لمياء،زوبة وكل الدفعة كانت حضور ،وده الشئ الخلى لي لمتم طعم خاص ،إتفقو انو يا كل الدفعة تتخرج سوا ،أو ما يعملو تخريج لو إتغيب واحد بس فيهم ،وكلهم حرصو علي الحضور ، كان يوم بطعم خاااااص ،قممممممة السعادة، كانت الجامعة بتتنفس، إتخرجت منها دفعة عريقة ، لها روح تتنفس خوة ،وعلم ،وطيبة ،دفعة سند للمظلومين ،تدافع عن الحق وترجعو لأصحابو بكل صدق وعفة.
إبراهيم وصل وسلم علي كل الشباب ..
وجاء جنب منى وهمس ليها :جميييييييييلة حبيبة .
منى رفعت عينها وعاينت ليو وإبتسمت .
إبراهيم :لا لا بلاها البسمة دي ،بتبهدل قلبي .
منى:منور  .. يا أنا .
منى عرفت إبراهيم علي أصحابها ،جعفر قال ليها:ههههههه والله عال ،بدل تعرف عفراء بي أخوها بتعرفي إنتي؟! 
ياااااا عفراء منى داخلة بالتقيل من حسي، الله معاك شديد.
إبراهيم:هههههه ،كويس ياجعفر ،أها مفأجاة شنو القلت عامليها لي يوم التخريج؟
جعفر:أصبر يا العريس ،بعدين .
إبراهيم وقف مع منى بالجنبة وقال ليها :رأيك شنو نطلع من هنا ونبيع التخريج ،وأنا جادي ،آآ ؟
منى:هههههههه هو أنا رضيت بي جن أصحابي وقلت الله أداني راجل عاقل ،أجي ألقاك أجن منهم.إبراهيم ... أمشي أقيف مع الاولاد هناك،يلا.
إبراهيم::-\  ، طيب مادايرة تقولي حاجة قبل ما أمشي.
منى:سلامتك يا إبراهيم  .
وإستمرت الجوطة وهم لسه مستنين يزفوهم ،
أمجد ومنتصر كانو بيعلقو علي البنات ،منتصر قال ليو عاين إسراء الليلة خطيرة عدييييل ،
وهالة مطلعة النظارة هههههه ماتمشي تقع تتكسر تخرب لينا التخريج.
أمجد:شوف شوف منى واقفة كيف ،ثقة ياخ ! البت دي أنا بحسد خطيبها عليها ،
وعاين تسنيم ،هههههه حاسي بيها كيف كيف الليلة o_O .
جعفر جاء داخل فيهم شمال:عاينو زوبة ،زوبة ،
البت دي معفصة قلبي ياخ، أنا ماشي أعترف ليها بحبي العميييق ،)وجعفر بقى ماشي علي زوبة( 
امجد ومنتصر بقو يضحكو ،
منتصر:أمجد ألحق ،الود مشى عليها،بعملها المجنون ده ،
وأثناء مابتكلمو شافو زوبة بتضحك مع جعفر ،وإنجلطو منتصر وأمجد  .
كل الموضوع جعفر قال ليها إنت الليلة خطييييييرة ،بسحروك .
جو ناس سلاح الموسيقى وجعفر كان متفق معاهم علي زفة إبراهيم ومنى أول.
جعفوري شال دبل منى وإبراهيم وخلاهم واقفين في النص ،والدفعة عملت دايرة حولهم وسلاح الموسيقى عامل دايرة حولين الدفعة وبقو يعزفو ، منى وإبراهيم بقو يضحكو وبقيت الدفعة بتصور ، وجعفر جاء لبسهم الدبل من جديد ،
كانت لحظات خرافية والدفعة كلها بقت تصفر وتصور ،
جعفر قال ليهم :دي المفاجأة عشان أنا ما حضرت الخطوبة :-D،
منى:ربنا يخليك يا جعفوري  . 
وإتوالت اللحظات الجميلة وإتصور كلهم صور جماعية وفديوهات ،
وأتزفو لمكان التخريج ،
كان الأهل والأصحاب حضور ، وبدأ حفل التخريج ووقفو مع بعض وشغلو ليهم أغنية للددفعة وبقو كلهم في نص المسرح ،وبعد كدة وقف كل خريج وأخد شهادتو بي فقرتو الخاصة ولما كان دور منى وجعفر ،بقو يكوركم ليهم ،ويصفرو وجوطة للحظاتهم هم الأتنين دون غيرهم.
منى كانت في قمة السعادة ،وبعد نهاية الحفل إبراهيم لبس منى خاتم دهب وإسورة هدية التخريج ،منى إبتسمت ليو من أعماق قلبها.
إبراهيم:مش قلنا البسمة دي بلاها ، ألف مروووووك يا حبيبة ،ومذيد من التقدم..
منى:تسلم لي يا قلب منى .
كل الأهالى كانو فخورين بي أولادهم الإتخرجو ،
وعمات منى حضرن التخريج وهننها ،حاج أحمد كان فخوووور بي بتو .
وعلي كان أول الحاضرين.
إنتهت حفلة التخريج ،
وجعفر إتكلم مع منى كلمتين دموعو رقرقن بعدها ومنى كمان  .)خلو الكلمتين بين جعفر ومنى  (
توالت التبريكات والتهاني .. .
والسعادة كانت عنوان يوم التخريج.. .
كسرة:الدفعة خريجة قانون 
وفي علبة حلاوة في بداية الحلقة كل زول يشيل واحدة ، حلاوة االتخريج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق