هذه ملامح سعادتي (الحلقة الثالثة عشر)



منى:هالة هالة غني غاب القمر 
منتصر :ياخ كفاكم غناء شوف حاجة تانية ..
منى:لالا ياخ الغنية دي بس يامنتصر 
هالة:طيب بشرط ،تغني معاي إنتي  
جعفر:ههههههااا المعبود بالحق )علي قول الحاج مذكر ( كان منى غنت إلا تغنى للشجر والبحر لأنو اول ما تبدأ المكان حيبقى خخخخخلا
منى:ههههههه كويس ياجعفر اها الالليلة عشان فصاحتك دي حأغني ،وإنت معانا كمان ،ولا علي كيف كمان  .
جعفر:تدفعي كم  
منى:عضمين مقرشة 
جعفر:ههههههه والله العرض مقري ،لكن خليهن تلاتة .ووالله ما تقولي كلمة ،ويلا نبدأ  
منى:ههههه يلا يا هلوش.
منى وجعفر وهالة:غاي القمر الغالي سافر مننا وغاب القمر الغالي سافر مننا ،
)
جعفر غمز لهالة عشان تسكت وتخلي منى تغني براها ،وفجأة سكتو الأتنين وبقت منى تغني(
منى:متى يابعيييييد ترجع تعيد أيام هوانا وحبنا وغاب القمر .)أثناء ما منى بتغني عملت حركة لجفر بي يدها نظام أصبر لي (
جعفر ضحك ورجعو هو وهالة غنو معاها .وكانت الأغنية رووووعة.
بعد داك منى وطارق عملو مطارحة شعرية.
عفراء:يلا قومو أقيفو عشان كلنا نسمعكم
منى:ياخ خلينا قاعدين وحنعلي صوتنا 
زوبة:لالايامنى قومو ياخ 
جعفر يحاكي زوبة:لالا يامنى قومو ياخ؛منى إنت تقومي وصامة خشمك بعد كلام زوبة ،يلا 
منى:هههههه إنت الله يكفينا شرك ومن حسي ماتعلق ياجعفر 
جعفر:والله قاعد ليك زي حوتة الشوك قصدي شوكةالحوت ..
ياسر:يلا ياشباب نشوف العندكم ..
قامو منى وطارق،
طارق عاين لي منى وقال ليها :ذايد سكر إنت الليلة ومن غير سكر إنت حلاتك 
الدفعة كلها أووووووووو
منى ضحكت، 
جعفر:هههههه أهااااا بدينا o_O .
منى:ها زول عوافي عليك ،عوافي عليك وكت شمس الحضور تغشاك ،وكت نغم الغنا الممزوج يداعب طيف صباحاتك يلاقى هواك ،وكت حس الكلام ينداح ويسرق قولي ويتمناك ،عوافي عليك وكت أشواقي تمشي عليك تحسك وتبقى ليك ضراك..
جعفرصفر لمنى والباقين بيقو يعلقو ..
طارق: ﻳﺎ ﺑﺖ ﻣﺮﺩﻭﻣﻪ ﺑﺮﻗﺼﻨﻲ
ﻛﻀﺎﺏ ﻟﻮﺳﺎﻣﻊ ﻧﻘﺎﺭﻩ
ﺍﻳﻘﺎﻋﻚ ﺣﺎﻣﻲ ﻭﺟﻮﺍﻧﻲ
ﻭﻣﺰﻳﻜﺔ ﺭﻳﺪﺗﻚ ﻫﺪﺍﺭﻩ
ﻳﺎ ﺥ ﺍﺳﻜﺘﻲ ﺳﺎﻱ
ﻣﺎ ﺗﺠﻮﻃﻲ ﻏﻨﺎﻱ
ﺍﻧﺎ ﺟﺎﺩﻱ ﻣﻌﺎﻙ
ﺍﻧﺎ ﺟﺪ ﺑﻬﻮﺍﻙ
شﺎﻥ ﺭﻭﺣﻚ ﻃﺎﺍﺍﺍﺍﻋﻤﻪ ﻭﻫﻈﺎﺭة.
جعفر يعلق:ههههههه أهااااا دخلنا في الغريق ..
منى : ﻛﻞ ﺍﻟﺤﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﻌﻨﺪﻱ ﻫﻨﺎ
ﺑﺘﻄﻔﺮ ﺣﻴﻄﺔ ﺍﻟﺒﺎﻝ ﻭﺗﺠﻴﻚ
ﻭﺍﻧﺎ ﺑﻨﺴﻰ ﺍﻟﻐﻨﻮﻩ ﺍﻟﻐﻨﻴﺘﻬﺎ
ﻣﺎ ﻗﺎﺻﺪ ﺍﺻلآ ﺍﻏﻨﻴﻚ
ﺩﺍﻳﺮة ﺍﺳﻤﻊ ﺻﻮﺗﻚ ﺑﺎﻟﺤﻴﻄﻪ
ﻭﺍﺩﻭﺯﻥ ﺑﻴﻚ ﻗﻠﺒﻲ ﺍﻟﺤﺎﺑﻴﻚ
ﻳﺎاااﺍﺣﻼ ﻛﻤﻨﺠﺎﺕ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ
ﺣﻠﻔﺘﻚ ﺗﻤلاني ﻣﺰﺍﺯﻳﻚ
ﻳﺎ ﺍﺣﻼ ﻛﻤﻨﺠﺎﺕ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ
ﺣﻠﻔﺘﻚ ﺗﻤلاني ﻣﺰﺍﺯﻳﻚ
طارق: ﻳﺎ ﻣﻠﻴﺎﻧﻪ ﺑﺎﺣﻼ ﻃﺒﺎﻉ
ﻳﺎ ﻣﺪﻫﺸﻪ ﺟﺪ ﺣﺪ ﺍﻻﻗﻨﺎﻉ
ﻋﻨﺪﻙ ﻣﺜلآ يﺎاااا ﺳﻜﺮ
ﻣﺎ ﻛﻨﺖ ﺑﺤﺐ ﺷﺎﻱ ﺍﻟﻨﻌﻨﺎﻉ
ﻭﺍﻧﺎ ﻫﺴﻊ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺑﻔﻜﺮ
ﺍﻧﺎﻣﻠﻚ ﻫﺪﺍً ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻌﻨﺎﻉ
ﻭﺍﺩاني ﺍﺣﺴﺎﺱ ﺍﻧﻮ ﺑﺴﻜﺮ
ﻧﺸﻮﺍﻥ ﺍﻧﺎ ﺑﺸﺮﺑﻮ ﺑﻲ ﺍﺳﺘﻤﺘﺎﻉ
ﺑﺨلان ﻟﻲ ﺿﻴﻮﻓﻲ ﻭﻣﺴﺘﻜﺘﺮ
ﻳﺘﺠﻨﻨﻮ ﻟﻮ ﺿﺎﻗو ﺍﻟﻨﻌﻨﺎﻉ
ﻭﺍﻧﺎ ﻳﺎﺧﻲ ﺑﺤﺒﻚ ﺑﺎﻟﻨﻌﻨﺎﻉ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺑﺤﺒﻚ ﺑﺎﻟﻨﻌﻨﺎﻉ.
أمجد:ههههه ياخ والله انا ذاتي بحب النعناع  .
منى:وأنا ... أنا يوم سكونك بندفق ريقين من الغنا والسرور ،نفسين من الضل ساعة الشمس البتغلي البن تلاقيك أو شعاعين في الضلمة القاسية وإحساسات ونور أو قول تصاوير من خيال إني البنية الكنت يوم تزعل عشان غيور كانت تراضيك إني غيرك ياضرى الرجالة ساعة الحارة حرم ما بدور ..
منتصر :أبشري ، 
منىتضحك وطارق يعاين ليها ويفكر يرد بي شنو
وقال: مشتاقلك جدا وملهوف 
واقف على دربك مترجي
وحجيجك بي قلبي يطوف 
جواي بتعتمري وبتحجي.
منى:أنا أدمنتك لما عقاب الزمن إستوطن فيني خراب ورجعت مشيتك ،سكة تلملم باقي الحسرة وتخسف بي لو ما داريتك ةأنا داريتك ؟ أنا داريتك ،انا داريتك بين شطئآن البال والخاطر وفي ضل ليك الغيم الماطر وفي همسات أطفال بتغني فاطمة السمحة وحسن الشاطر ،فاطمة السمحة وحسن الشاطر ،وياني السمحة وياكا الشاطر ..
جعفر:ونحنا الااطفال طبعآ ياجماعة .هههههه
طارق: يا ريتك كنتي معاي يا ريتك 
كان دوبت اعصاب الناي في كاس وسقيتك غنوه بتسبح عكس الخوف ايامك 
وكل ما طريتك داهمني حنين للشاي في بيتك.
أميمة:ههههههه شاي بي نعناع أهم شئ.
منى:علي شرف العهود بيناتنا لا تشيل هم ولا تفكر إذا فت فيني حد الكيف أحسبك في حدود الكم لأنك في حشاي موجود مسارك من مسار الدم ودونك كل حروفي شتر وحسي وراك أصابو الصم.
منتصر:لا ياخ عجييييييييبة يامنى 
طارق :يازولة شفيفة بتشبهني ...
منى: يازول بزخ ،حنية؛نوبة،دين وحولية وبدور يازول وكت ينضم بيصن كلللل الحضور يازول وكت يفتح شراع الحن بتتعلم صغار القسوة والقيف والطيور .
وإستمرت الإلغاء والتعليقات والجماعة قلبو شواكيش ،
منى:إتخيل..الناس بتتوقع مروقك مني من رحم القصيد ،والناس تفتش ليك من باب الحزن تلقاك عيد وإنت بتوانس في ضرى الإحساس وفي فضلة بكارى القهوة ؛مالك ياعشاي ؟مالك وكت سميتك الضل البقيف برجاهو ما هماك حفاي ،مالك وكت سميتك القمر البقيف برجاهو ما ضويت سماي؟مالك وكت سموك عكازة عماي؟! مالك وانا إتحديت حبالي أوتاري ماسامع غناي مالك إذآ خليني ساي ..
جعفر:أها الجماعة قلبو الموجة ،حسي ما كنا كويسين ياجماعة ؟! خير الحصل 
طارق:وأنا زول صريح ما أظني أقبل أعيش جريح أو أمشي سكة بلا هدف وتسوقني ريح أو أبني آمال من سراب في الآخر الأحلام تطيح وأندم علي عمري السرق وفلنفترق ،
منى:أنا ذاتي مليت الهوان ،مليت ديار من دون أمان ،مليت أكون طول الزمن ولهان بفتش عن زمان ،مليت ابيعك وأشتريك مليت اكون داين مدان لا إنت تربح لا أنا ونقطة ونوقف لي هنا ..
طارق:دربك غيوم وبلا مطر ،وبحرك غرييييق جواهو مقدافي إنكسر ولحنك جواي من دون وتر وبلاكي فاقد للأمان ومعاك حاسس بالخطر ،صدقني مليت السفر وكايس ديار أستوطنا ..
تسنيم:هههه .أجر شقة ياطارق وإستقر فيها القصة ماخطيرة ..
منى:وانا قلبي أوسع من غرامك بي كتيييييير ،وانا ريدي أكبر من قلبيبي الكان صغير لا أظنو ينهل من ظماك لا أظن كمان تبقالو نيل ،وما أظنو يسكن في مدى ،تملاو غرام ..... ده المستحيل وياااااا سيدي شكرآ ليك جزيل كل ريدة تسكن موطنا ونقطة ونوقف لي هنا وتعبت خطاي من السفر وجواي أوجاع مزمنة ونقطة ونوقف لي هنا ،
جعفر:الكلام ده واااضح يا طارق ،طلق يلا ،قالت ليك نقطة ونوقف لي هنا .
وإتوالت المقاطع وكل واحدة كان بيختار أحلى من التاني والحضور كان مركز وبيعلق في كل مقطع..
ياسر:ماشاء الله طارق ومنى حبو بعض وإفترقو في نفس الجلسة ،لا صراحة حاجة جميلة ،أمتعتونا ياخ.
أميمة:أي والله ،ويا طارق إنت السكر الليلة 
هالة:ههههه خلاص جيبو الشاي وتعالو عليو ..
وإستمرت الونسة وبعد كدة اتصور صور جماعية للزكرى ،وحان موعد الرحيل ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق