هذه ملامح سعادتي (الحلقة الخامسة عشر)



منى قعدت في سريرها واتنهدت تنهيدة كبيرة ،إتذكرت عمايل ليلي وكلامها ،وقالت:ورحمة ربي ما أخليك يا ليلى ،وليك يوم معاي .غيرت هدومها وطلعت .
أمي أبوي وعزيز ماجو لسة؟
حاجة رحمة:قالو متأخرين شوية ضرب عزيز قبل ساعة كلمني ،
منى:حمودي وين يا أمي ماشيفاه
حاجة رحمة:جات ساقتو أمال قالت طالعين ودايرين نسوقو معانا .إنت عارفاها بتريدو كيف 
منى:ههههه أي مما ولدو عندها مزاج معاه
علي:منى ماتعملي لينا جبنة 
نظبط بيها الرأس 
منى:طيب أنا ذاتي دايراها والله.
منى قامت عملت الجبنة وشربوها ومعاهم حاجة رحمة
حاجة رحمة:منىأنا ماشة ناس خالتك بدرية أودي قروش الجمعية دي قبل ما أهبشا ،لو ناس ابوك جو وأنا لسه ماجيت ختي ليهم الغداء.
منى:طيب يا أمي .
علي:أحكي يابت في شنو 
منى:بالنسبة ؟!
علي:ليلى
منى:واحدة حقودة ،وحالها ما عاجيبا تعاين لي حق الغيرها بس ،
بدون تفاصيل كلام ..هي قالت عننا كلام ماحلو ياعلي وما مرة واحدة شفت البلوة،
علي:ياخ عليك الله الزي دي ما تديها إعتبار أنسيها ياخ
منى:منو البنسى؛والله ياعلي انا الناس دي ناوية ليها نية ،بس لي معاهم يوم وربنا يحضرني ليو ياخ ديل ما بشر ،ماعندهم قلوب ،لي بعضهم ذرة إحساس ماف .ههههههه تتذكر ياعلي زمااااان لما كنا صغار ونلعب في عربية جدي الهكرة وكانت جنب الباب وهي كل ما تجي تلقانا بنلعب تمسك تخبطتنا
علي:ههههههههه ،أي والله ،كان عندها بنطلون أخضر كده أصلها ما بتغيرو ،كرهتنا بيو .كل يوم شاكاه ،وعزيز ده كان شراني كان بفلقها بي الطوب لما تدقنا .ونحنا نتكركر زي الهبل نمشي لي جدي ههههههه.وهو الله يرحمو يهرج ..البت دي انا مش قلت ليكم ماتقربو منها ،وإنتي كنت تبكي وتتكلمي بالقطاعي ههههه
والله يا جدي هي براها البتجينا 
منى:ههههههه الله يرحمو كان يرضينا بالبلح الكان بختو تحتو مرتبتو ،والله كنت بتكيف كيف ،لما يدينا تلاتة بلحات كأنو طار بي السماء ياخ لدرجة كنت بحب ليلى لأنها بكتني 
علي:هههههههههههههه.بتذكرك ومرات بتقلعي مني واحدة.
منى:ياخ أيام كان ليها طعم والله،كنت بعاين لي بلحاتي نص اليوم وكل مرة أجري أغسلن وفي النهاية آكلن واحدة واحدة.ههههههههه والله سبحان الله ،
علي:بس يا منى المرة دي أعملي منها حسابك ماتتشبكي معاها الزي دي ما معروف تعمل شنو ولا تقول شنو .
منى:ربك يهون بس ؛وعلي قول عزيز أخوي :مشاكل تخلي الزول يشاكل ،وهي حتقول أكتر من البتقولو ،والله ياعلي عامليننا زي اللبان في خشمهم ،مع إننا ماعندنا بيهم شغلة نهائي وعن نفسي غير سلام الله مابلمني بيهم شئ ،
تعرف ..)أمي ماتجي تسمعني(
قبل فترة طويلة أيام لمات العيلة في بيتم راجلها البشبها ده كان بيعاين لي عين غريبة ،والله ياعلي لما كنت بخاف ،أستغفر الله من حقو ،أنا لما إستغربت ذاتي وقلت يامنى ماتظلمي الراجل ساي يمكن هو أصلآ بعاين كدة ،كنت بقنع في روحي بالكضب ساي ، ومشيت الموضوع ،يوم داك طالعة الصباح ماشة الجامعة وقفت مع حمودي لحدي ما الترحيل جاء ،شفتو واقف بعيد ويعاين ،لما جيت في الشارع ماشة ،قلت السلام عليكم ومشيت .قام كورك لي 
منى منى ،وقفت وقال لي :أركبي أوصلك أنا أصلآ في طريقك 
عاينت ليو مساااافة وقلت ليو:شكرآ ،المواصلات ماشة .ومشيت منو ،شكلو كدة إنجلط.
ومرن كم أسبوع لاقاني العصر وانا جاية من الظلط قال يا منى أنا دايرك في موضوع ،طبعآ قلبي وقع ،
قلت ليو خير...إن شاء الله 
رم لي القنبلة وقال لي:أنا ماقادر أوقف تفكير فيك وكل ما أشوفك بتلخبط وأراقبك من بعيد ،وأنا ما مرتاح مع ليلى نهائي ،وندمان إني عرستها ،وياريتني عرفتك من زمان كان الوضع وغير وحسي إنت تساعديني وأنا والله أسعدك وأفعل ليك وأترك ليك ،وياخ إنتي عاملة فيني شنو !
طبعآ ياعلي الدنيا ضلمت في وشي لكن مسكت روحي عشان أرد عليو وقلت ليو :شوف ياود الحلال أنا لا عملت شئ ولا حأعمل شئ ،والكلام البتقول فيو ده عييييب ،عييييب أنا في الحساب أخت ليلى البتتكلم عنها دي اللي هي أم عيالك ،وكونك ما ترتاح معها والله دي ما مشكلتي أنا ،أقعد حلحلو مشاكلكم بعيد مني ؛وفكرك حسي لو عمتي ولا مرتك عرفو موقفك حيكون شنو آآ ؟
أبعد من طريقي أنا ما عندك ليك شئ ولا حيكون،ولم مرتك وعيالك عليك ..وربنا يهدي نفوسكم ..
ما إستنيتو رد علي جيت البيت جري وكنت برجف؛أها ياعلي كان أنا دايرة أتخابث زيها ماكنت طلقتها من راجلها وفكيو بعد كدة وأتحجج ليو بأي شئ ؟ آآ؟
لكن معليش أنا أبوي ما رباني علي كدة ولا الأصول بتقول كدة.
علي:مبالغة طبعآ ماقادر أستوعب نهاااائي !!!
منى:الكلام ده ماقلت لغيرك ولا كلام بيتقال أصلآ،وطبعآ بقيت أتحاشى أمشي البيت إلا أتأكد إنو ماف وحدي أسلم بس 
علي:أحسن برضو ،كلام عجيب لكن ،الراجل ده إتلسع في مخو ولا شنو ؟وفرضآ إني وافقتي يعني حيطلقها ويجي يعرسك!
منى:بري ما بعرفو بيفكر كيف ،لا أنا في الجرأة العليو دي ،جايني بي عين قوييية ويتكلم ،لا وكمان نظام بيقنع فيني انا كأسعدك وماعارفة شنو ،وبيبرر أنا ما مرتاح معها،من وييييين تجي الراحة بالله ،غايتو الحمد لله بس .
منىوعلي بقو يتكلمو ومنى حكت ليو عن كل الفي قلبها تجاهم وكيف هي بتتحسس منهم وأسباب كرهها ليهم ..
عليفكينا من السرة دي ،موضوع ياسر ماشة كيف ؟
منى:آآخ ياعلي طبعآ قبيل قال لي :ع فكرة جميلة إنتي الليلة،
ماشفت القدامي تاني ،لكن ما اظهرت ليو شئ طبعآ ،والله ياعلي قبيل كنت مبسوووطة ومرتاحة وإتمنيت يفتح معاي الموضوع ،كان حأوافق طوالي ،لكن تقول شنو بس 
علي:هههههه أخيرآ؛ومالك كنت بتدلعي من البداية  
منى:كنت داير أتقل شوية  .
دلع شنو ياود عمي ، الموضوع ما ساهل ياخ ،وبعدين شوف ظروف الجامعة ذاتها ،أنا ماحأعرس قبل ما أتخرج ما ناقصة تلتلة ،وموضوع خطوبة يجر بالسنين ده مافي قاموسي نهائي .لكن حسي فضل لينا سنة ،وسنة خطوبة ما بتفرق كتير ،نمشيها عادي .
علي:يعني حسي خلاص ،إرتحتي للموضوع وما حاسة إني مترددة صح 
منى:أي الحمد لله .بس ما تنسى الرأي رأي أبوي في النهاية .
علي:عمي زول واعي وبيفهمك يامنى وبعدين ياسار ما بيتعاب بي شئ .
منى:والله ما بيتعاب ،ربنا يهون بس.
بعد كدة جو عزيز وحاج أحمد داخلين سلمو عليهم ومنى قامت ختت الغداء ،وكانت بتفكر في ياسر، ومبسوطة انو بكرة شغالين معاه وحتشوفو ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق