هذه ملامح سعادتي (الحلقة السابعة والعشرون)



إبراهيم:اممممم خلاص كدي أشوف أول 
منى:طيب ...أول حاجة عرس قبل ما أتخرج ماف 
إبراهيم:ههههه ؛ماتخافي ياستي أنا أصلآ ناوي أبني ،وحابدأ الشهر الجاي بناء ،شقة في البيت زاتو ،الطابق الفوق حيكون حقنا عندك مشكلة تسكن في البيت مع الحجاج؟ يعني في بنات مابحبزو الحتة دي 
منى:لالا أبدآ ،ويين حتكون المشكلة ؟ بعدين مش إنت قلت الطابق الفوق حقنا ! يعني بإعتبارنا منفصلين تمامآ ،يبقى خلاص 
إبراهيم:أي منفصلين ،شقة كاملة ،حتى مطبخك حيكون براه ياستي ،فما تخافي علي بال ما الشقة تتوضب وتتفرش حتكوني خلصتي جامعة وإرتحتي كمان .خلاص؟
منى:امممم ماشي..
والحاجة التانية ،ما دايرة طلعات كتيرة ،يعني ما علي حس إننا مخطوبين اليوم والتاني طالعين ،الحركة دي أنا مابحبها . 
إبراهيم:ههههههه .ودي ماااا تخافي منها كمان ،أنا إجازتي فضل ليها شهر وتسعة أيام يعني أصلآ ما قاعد هنا ياستي عشان نطلع طوالي .أها والحاجة التالتة ؟
منى:ودي أهم حاجة .. مافي حاجة إسمها تصرف علي ،ومصاريف كل شهر والحاجات دي 
إبراهيم:أممممممم ،ممكن نختلف هنا ،ليه يعني؟ منى أنا ما غريب عنك؛أنا )لو ربنا أبعد العوراض (حأكون راجلك .. بعدين ليه رافضة حتة إني أصرف عليك ؟
منى:لالا يا إبراهيم ،أنا نهائي ما موافقة عليها ،أنا تحت راعية أبوي لسة ،وما لم أكون في زمتك إنت ،ما دايرة منك اي قرش ،آسفة علي صراحتي لكن ياريت تتقبل طلبي،ياريت .
إبراهيم:طيب يامنى ،مع إني ما راضي لكن حأتقبلو عشان راحتك ،غريبة إنتي ياخ، وربنا يخليك ..
منى:ويخليك ؛ يلا تصبح ع خير 
إبراهيم:دقيقة دقيقةمالك طوالي كدة ، مابدري 
منى:من عمرك ،ماشة أعمل الجبنة ،مواعيدها جات ..
إبراهيم:جبنة o_O !! 
جبنة شنو يابت الناس بتصلي في العشا 
منى:هههههه ،بنشربها أنا وأبوي سوى ،كل يوم في الوقت ده.وماااا بتساهر بينا ،عرفتك حتسألني السؤال ده.
إبراهيم:ههههههه ،فعلآ كنت حأسألك كدة،خلاص طيب ،أشربي الجبنة وأنا حأرجع ليك.
منى:لالالا ،خليها لي بكرة
إبراهيم:خلاص خير.يلا تصبحي ع خير
منى:وإنت من أهل الخير ،يلا في أمان الله.
منى شربت الجبنة مع أبوها وحكت ليو إنها قال لي إبراهيم ما دايراة حكاية يصرف عليها ،أبوها أتبسط منها شديييييييد علي الرغم من حالهم العليهم بس حس إنو بتو بتفهم في الصاح ،وإنها بتشبهو بي طباعها .
حاج أحمد:عييييين العقل يامنى ،أنا ما كنت داير أدخل في أي حاجة بينك وبينو لكن إنتي قلتي الشئ الصح يابت .
منى:إنت يا أبو شايلني عمري ده كلو حتغلبك سنة ولا إتنين؟!! أكيد لا يا أبو عزيز ..
حاج أحمد:الحمد لله يامنى كلو زول بي رزقو يابتي..
منى:الحمممممد لله يا أبوي ، ربنا كرييييم والله .
وفي يوم بالعصر جعفر ضرب لي منى من رقم غريب ..
جعفر:منويتيييي مشتاقييييييييين 
منى :جعفر     .
ويبيين إنت ياود غاطس o_O ،ياخ عاش من سمع صوتك ،مالك ياود قافل تلفونك؟أنا ماقادرة أصل ليك.وسألت عنك أمجد ومنتصر قالو مختفى ،مالك ؟ في شنو؟ وصحتك وأحوالك؟
جعفر:هههههههه خلاص؟ كملتي مقالتك ؟أديني فرصة أرد يابت .تلفوني إتسرق والله  ،الأرقام إتسرقت معاو طبعآ  ، المهم ماحافظ إلا رقمك ولما حاولتو قال لي غير صحيح .ههههههه،جلطني ،بعد جاني أمجد في البيت وشلتو منو ، 
منى:هههههه الحالة دي حافظو . o_O ! وماعجبتني السرقة ياخ، تعيييش وتأكل غيرها .
أها جديدك شنو والإجازة كيف معاك
جعفر:كدي خليها الإجازة وخليني أنا ،أنتي بالجد خطبوك ولا دي دعاية عشان البورة طقت فيك ! 
منى:ههههههه ،أي والله صح ،ما دعاية  
جعفر:أنا ماقادر أصدع قصدي أصدق ،أها ده منو تعيس الحظ اللي الأمو ما راضية عليو اللي الله غضبان عنو ،اللى أحوص أصلآ ،واللما عارف هو هبب شنو وإتنيل جاء خطبك ،
منى:هههههههه يخسي عليك يا جعفوري ،والله إنت حقار ،إسمووووو إبراهيم بابكر الكناني 
جعفر:إبراهيم بابكر الكناني o_O ، الإسم ده ماغريب علي ،أنا بعرفو ؟
منى:ههههه وهو أنا إنت عشان أعرفك بتعرفو ولا لا  ! 
جعفر:يمكن قرينا الأساس سوا ؛ماعارف لكن الإسم ماغريب عني غايتو .المهم هو وجيهه ولا لاحقك كدة  ،أولادك بعدين ما يجو قبيحين زي أمهم لازم يحصل توازن 
منى:هههههههههه لالا يا أخوي وجيه تب ، وأولادي حيقطعو الوجاهة  ،الكلام التبع إنت ، كدي بعد تشوفو وتحكم ، 
جعفر:خلاص خييييير يا زولة 
منى:أممممم هو أخو عفراء بتنا يا جعفر 
جعفر بي إندهاش :عفراء   ! عفراء بابكر الكناني o_O .ههههههه يعني طلع أخوه البيقرأ معاي أختو قصدي ما هو!
والله ياخ قسمتك عجيبة ،تاني عفراء حتبقى ليك في رقبتك ،)نظام أنا أخت راجلك ولو ما أنا ما كان حيعرفك أصلآ والأسطوانة دي .فأستعدي (
منى:ههههههه لالا يا أخوي حأكتبها تعهد ما تتكلم بالكلام ده نهائي ..
جعفر ومنى إتونسو مسافة وقفل منها بعد داك..
ومرت الأيام وإبراهيم ومنى علاقتهم إتوطأت بي بعض ،،
إبراهيم حكى لي منى عن علاقة حبو القديمة الما إستمرت لأكتر من سنة ،و حكاية رحاب بت العمو البتحبو شديييييد وأبوها قال إبراهيم عاجبو ودايرو لي بتو وهو لما كلمهم بإنو ما دايرها قلبو الدنيا ورحاب نفسياتها تعبت وصحتها إدهورت لما رقدت مستشفى..
منى: لاحول ولا قوة إلا بالله للدرجة دي كانت متعلقة بيك  
إبراهيم :وأكتر مما تصوري ومن زمان كمان ،أنا والله خفت تعمل في روحها حاجى ويبقى ذنبها في رقبتي ، وأنا قدر ما حاولت أتعامل معاها بأريحية ما بقدر ،حدي معاها السلام بس ، بحسها ما بتشبهني ولا حأقدر أسعدها لو عرستها ولا هي حتقدر تسعدني لأني ببساطة ما برتاح ليها ..ولا بشوف فيها زوجتي الحتشاركني العمر كلو
منى:أمممممم فهمتك..وطيب حسي علاقتم كيف ؟
إبراهيم:عمي عادي معانا لكن هى وأخواتها وأمها مقاطعننا نهائي ، خصوصآ لما عرفو بي موضوع خطوبتنا .
منى:يا الله ! معناها ديل حيكرهوني أنا  
إبراهيم:ماعندنا بيهم شغلة ياستي ،لينا حياتنا وليهم حياتهم .
منى حكت لإبراهيم قصة ياسر كلها بكل تفاصيلها بإنها حبتو بالجد وهو أكتر منها بس ما كان بينهم شئ غير السلام وكلام عن الدراسة.وأنها لما قررت توريهو إنها موافقة بعد رحلة عذاب إختفى ولما ظهر كان عريس الحنة والدبلة في إيديه ،إبراهيم:يا الله! إن شاء الله ياستي أنا أقدر أعوضك ، وكلو لي خير ،يمكن لو ياسر ده ما عرس أنا ما كنت لا بس دبلة تكميلتها في إيدك إنت ،صح؟
منى:أكيييد وكلو لي خير ،وعلي قول أمي :)الخطاب مية وصاحب النصيب واحد( 
إبراهيم:أكيد ،أكيد ، يلا ياستي أنا أبوي مستنيني ماشين لحبوبة حسي ،حأرجع ليك لما أكون فاضي.
منى:خييير ،وسلم لي علي عمو بابكر وع حبوبتك كمان ...يلا في أمان الله.
ومرت ومنى عيت ،كان عندها ملاريا ،إبراهيم كان بيزورها طوالي ويجيب ليها فواكه كل ما يزورها ويوصيهم عليها ،كان ع طول يضرب يطمن علي صحتها ،إبراهيم مواعيد سفرو جات ،مني صحتها إتصلحت شوية ،
عفراء ضربت لمنى قالت ليها رأيك شنو تمشي معانا المطار بس منى إعتزرت ولأول مرة تشيل تلفونها تضرب لإبراهيم ...
إبراهيم كان هو البضرب ع طول وما مديها فرصة تسأل عنو هي أصلآ .
إبراهيم رد بي لهفة:وعليكم السلام أهلآ يامنى  .القلوب شواهد بالجد،أنا حسي كنت داير أضرب ليك 
منى:كيفك؟
إبراهيم:كويس بعد سمعت صوتك ،مع ترتيبات السفر ،طيارتي الساعة 10 .
منى:تصحبك السلامة ...
وربنا معاك
إبراهيم:رأيك شنو أخلي السفر o_O 
منى ضحكت :لالا إتوكل ساي ،حتى لو قعدت أسبوع مصيرك تقوم عشان كدة أحسن بدري بدري.سكتو مسافة...
منى:إبراهيم ..
إبراهيم:ياعيون إبراهيم 
منى :خلي بالك من نفسك ، 
إبراهيم إبتسم:إن شاء الله ،وإنت كمان ياست الناس.
منى:صلاتك وقرأنك ماتفرط فيهن،وكلها فترة وتجي راجع إن شاء الله..
إبراهيم:إن شاء الله.ربنا يهون بس ،وأنا معاكم بالتلفون  .
منى:يلا تصحبك السلامة .في أمان الله ...
إبراهيم سافر والجامعة قربت تفتح ،،منى قالت لأمها إنها ماشة ناس عمتها طولت منهم شديد حتمشي تسلم وتجي وما حتتأخر ...
وفي بيت ناس وداد حصلت مناقشة حارة ... منى ولعت الدنيا وطلعت منهم خلتهم كلو واحد يعاين للتاني وما قادر يتكلم ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق