معلومات ومعلومات 2



- أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول الإنسان للجزر بأنواعه الطازج أو المطبوخ أو العصير يمنع الإصابة - بإذن الله - من السرطان بنسبة تزيد عن 50%، إذا تناوله بصورة منظمة وبكميات معتدلة.

- هناك دولة على كوكب الأرض تقع في الجهات الأربع، وهي جمهورية كيريباتي، فهي مكونة من مجموعة جزر متناثرة في المحيط الهادي.

- شرب الشاي بعد الطعام مباشرة يعد خطأ كبيراً حيث يحول دون امتصاص الجسم لعنصر الحديد، ولذا ينصح الأطباء بشرب الشاي بعد ساعتين على الأقل من الأكل.

- شخص في باريس اسمه ايفان شتجلوف حاول تفجير برج ايفل بالمتفجرات فقط لأن أضواء البرج الساطعة تدخل غرفته وتمنعه من النوم.

- الصندوق الأسود والذي كثيراً ما نسمع عن بدء البحث عنه عقب الإعلان عن وقوع كارثة جوية لإحدى الطائرات لمعرفة أسباب الحادث، هذا الصندوق الأسود ليس أسود اللون كما يظن البعض، ولكن لونه الحقيقي برتقالي حتى يسهل العثور عليه وسط حطام الطائرة أو في أعماق المحيطات، والسبب في تسميته بالصندوق الأسود يرجع لارتباطه دائماً بالكوارث والمصائب الجوية.

- إذا قفز كل البشر الآن في نفس الوقت في المحيطات فإن منسوب المياه في المحيطات سيرتفع حوالي 0.000001 متر أي 1 ميكرومتر فقط !

-
هناك فرق بين كلمة (اقعد) و (اجلس)، فكلمة اقعد تقال للواقف، وكلمة اجلس تقال للنائم.

- الثلاث لغات الأكثر تداولاً في العالم هي الصينية، الإسبانية، الانكليزية.

-
 قائل لولا أن الموت أتاني لجعلت كل الدول الأوروبية إسلامية هو صلاح الدين الأيوبي.

-
 تستبدل فتيات قبيلة الغولة في الحبشة القبعة بخلية نحل صغيرة حية.

-
 عندما تشرق الشمس فوق القطب الشمالي لكوكب أورانوس، يستمر ضوء النهار طيلة 42 عاماً. وعندما تغيب، يحل الظلام طوال 42 عاماً أخرى.

-- الحمض الموجود في المعدة قوي بما فيه الكفاية لصهر المعادن و تحليلها، والسبب أنه لا يأكل معدتك ويتسبب في موتك هو أن خلايا جدار المعدة تجدد نفسها في كثير من الأحيان حتى يتسنى لك الحصول على معدة ببطانة جديدة كل ثلاثة أو أربعة أيام.


-
من الغريب والمدهش أن الصرصور، بعد احتكاكه بالإنسان، يسارع إلى مخبئه لتنظيف نفسه.

 -
تبدأ المحرات حياتها ذكوراً، ثم تتحول إلى إناث، وتستعيد ذكورتها مجدداً في وقت لاحق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق